الجديد

أفضل 10 سيارات سيدان رياضية لعام 2024 مصنَّفة حسب الأداء بقوة الحصان.

أفضل 10 سيارات سيدان رياضية لعام 2024 مصنَّفة حسب الأداء بقوة الحصان.

 لم تنتهِ الطلب على السيارات السيدان الرياضية بعد، بل على العكس تمامًا. يبدو أن هناك سائقين ما زالوا يُفضلون السيارات الرياضية ذات الأبواب الأربعة. وهناك شيء آخر لن ينتهي أبدًا وهو سباق القوة بين المحركات الذي لا يزال مستمرًا عامًا بعد عام. ومع توجه شركات صناعة السيارات الكهربائية نحو إنتاج سيارات سيدان، فقد شهدنا انتعاشًا في شعبيتها. لقد أظهرت سوق السيارات الكهربائية نشاطًا أكبر مما توقعه الكثيرون، مما دفع العديد منهم إلى العودة إلى التكنولوجيا الهجينة. وبفضل ذلك، لدينا لحسن الحظ مجموعة رائعة من سيارات السيدان الرياضية التي تعمل بالوقود البترولي في متناول يدينا.

رغم تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية، إلا أن اهتمام الجمهور بالأداء القوي ما زال في تزايد. ونتيجة لذلك، فإن الشركات ما زالت تعمل على تزويد المركبات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي بقوة وعزم دوران متزايدين، حتى مع استخدام التكنولوجيا الهجينة. وفيما يلي قائمة بأفضل 10 سيارات سيدان تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، مرتبة حسب قوة الحصان.

ألفا روميو جوليا كوادريفوليو 2024

تبدأ قائمة أفضل 10 سيارات سيدان خارقة بسيارة ألفا روميو جوليا كوادريفوليو. تظهر هنا في إصدار نهائي خاص، حيث تأتي بأكثر من 500 حصان، بالضبط 505 حصان في كوادريفوليو. قد تكون سيارة ألفا الصغيرة قديمة نسبياً في هذه المرحلة، لكنها لا تزال سيارة قوية ذات قدرات مذهلة. تستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 190 ميلاً في الساعة، وتتمتع بخصائص تحكم مذهلة، حتى أحدث طراز من بي إم دبليو M3 لا يزال يواجه منافسة شرسة من إيطاليا.

محرك

محرك V-6 مزدوج التوربو سعة 2.9 لتر

الانتقال

8 سرعات أوتوماتيكية

قوة حصان

505 حصان

عزم الدوران

443 رطل قدم

خط القيادة

الدفع الخلفي

0-60 ميل في الساعة

3.8 ثانية

السرعة القصوى

191 ميلا في الساعة

ظهرت سيارة ألفا روميو جوليا على الساحة وأدهشت العالم بمحركها الصغير نسبياً بسعة 2.9 لتر وقوة تبلغ 505 أحصنة. وحتى اليوم، تظل واحدة من أكثر سيارات السيدان إثارة للإعجاب في السوق وتحتل مكانة بين أقوى 10 سيارات سيدان تعمل بمحرك احتراق داخلي. تقدم السيارة الإيطالية السريعة انطلاقة قوية وتضع معياراً مرتفعاً نسبياً لبقية المنافسين.

بي ام دبليو M3 CS 2024

BMW M3 CS هي السيارة التي يتم مقارنتها مع الآخرين، حيث تأتي بمحرك يولد قوة 543 حصان و 479 رطل-قدم من عزم الدوران. تعتبر M3 CS سيارة مذهلة بالفعل، حيث تستخدم كل قوتها لتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في غضون 3.2 ثانية فقط. تعتبر هذه السيارة رياضية قوية وفائقة القدرة، ومع ذلك، فإنها تحتل المركز التاسع فقط في قائمة أفضل 10 سيارات سيدان عالية القدرة.

محرك

محرك 3.0 لتر مزدوج التوربو سداسي الأسطوانات

الانتقال

8 سرعات أوتوماتيكية

قوة حصان

543 حصان

عزم الدوران

479 رطل قدم

خط القيادة

الدفع الرباعي

0-60 ميل في الساعة

3.2 ثانية

السرعة القصوى

188 ميلا في الساعة

تتقدم سيارة السيدان الرياضية الأسطورية من BMW بقوتها نحو قائمة أفضل 10 سيارات سيدان، على الرغم من أنها لم تكن تاريخيًا مركبة تركز على القوة بل كانت تركز على التحكم أولاً. يثبت هذا الطراز الفريد أن السائقين أصبحوا مهووسين بالقوة، وأن الشركات المصنعة على استعداد للارتقاء إلى مستوى المنافسة. على الرغم من أن M2 CS تعتبر سيارة قوية بالتأكيد، إلا أن لدينا العديد من السيارات ذات القوة الأكبر تحت الغطاء.

مازيراتي جيبلي تروفيو 334 ألتيما 2024

بفضل محرك V-8 مزدوج التوربو من فيراري بقوة 572 حصانًا، تعتبر سيارة مازيراتي جيبلي 334 ألتيما الطفلة البرية لمجموعة جيبلي. إنها السيارة الوحيدة التي تستخدم محرك V-8 تحت غطاء المحرك. ومن المدهش أنها تحمل الرقم القياسي لأعلى سرعة عند 208 ميل في الساعة، على الرغم من أن عزم دورانها يقل بشكل كبير عن أقوى سيارة سيدان لدينا هنا.

محرك

محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 3.8 لتر

الانتقال

8 سرعات أوتوماتيكية

قوة حصان

572 حصان

عزم الدوران

538 رطل قدم

خط القيادة

الدفع الخلفي

0-60 ميل في الساعة

3.9 ثانية

السرعة القصوى

208 ميل في الساعة

بالتأكيد، هذا المحرك هو الذي كان من المفترض أن تزود به جيبلي، ويسرنا رؤية مازيراتي تدرجه في طرازها. يمثل محرك 334 Ultima عودة مؤقتة إلى الشكل السابق كتحية أخيرة، ويذكرنا بأن سيارات مازيراتي ذات المحرك V-8 هي من أكثر السيارات إثارة. نغمة عادم مميزة وقوة هائلة في سيارة سيدان صغيرة نسبياً تميز مازيراتي، وتستحق بالتأكيد مكانتها في قائمة أقوى سيارات السيدان.

بي ام دبليو M8 كومبيتيشن 2024

سلسلة BMW 8، وبشكل خاص M8، لا تزال تثير إعجاب الجميع بتصميمها الرائع وأدائها المذهل. تظهر M8 Competition الآن وكأنها تمحو الفروق بين الكوبيه والسيدان، مع محرك يولد 617 حصانًا رسميًا، ولكن بالفعل يمكن أن يصل إلى 717 حصانًا. بفضل محرك V-8 التوربيني سعة 4.4 لتر، تتميز M8 Competition بقدرتها على التسارع إلى 60 ميلاً في الساعة بشكل أسرع من أي سيارة أخرى في فئتها. بالإضافة إلى ذلك، تبدو M8 Competition قادرة على نقل كل هذه القوة بكفاءة عالية على الطريق.

محرك

محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لتر

الانتقال

8 سرعات أوتوماتيكية

قوة حصان

617 حصان

عزم الدوران

553 رطل قدم

خط القيادة

الدفع الرباعي

0-60 ميل في الساعة

2.7 ثانية

السرعة القصوى

190 ميلا في الساعة

تتميز سيارات BMW M8 بالتواضع، حيث تستخدم نفس محرك M5 القوي وعزم الدوران، ومع ذلك، فإن السيارة تتفوق بقوة وتسارع، حيث تستطيع الوصول إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في 2.7 ثانية فقط. هذا الأداء يجعلها أسرع بكثير من الثواني الثلاث التي تعلن عنها BMW. وعلى الرغم من ذلك، فإنها لا تزال في المرتبة السابعة مقارنة بالسيارات الأخرى، رغم قوتها وقدرتها الكبيرة.

أداء أودي RS7 2024

أودي تأخذ طرازات RS بجدية كبيرة. كانت RS7 سيارة سريعة بالفعل، ولكن مع إطلاق طراز "Performance"، أصبح لدينا الآن 621 حصانًا لنستمتع بها. يضيف خيار الأداء ميزات إضافية مثل المكابح المصنوعة من الكربون والسيراميك الأكبر والعجلات الأخف وزنًا، وهذه إضافات ترحب بها حيث ستصل سرعة هذه السيارة السيدان الكبيرة إلى 190 ميلًا في الساعة.

محرك

محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر

الانتقال

8 سرعات أوتوماتيكية

قوة حصان

621 حصان

عزم الدوران

627 رطل قدم

خط القيادة

الدفع الرباعي

0-60 ميل في الساعة

3.3 ثانية

السرعة القصوى

190 ميلا في الساعة

تمكنت أودي من الحفاظ على مكانة RS7 وتحقيق قدرتها التنافسية في فئتها من خلال ابتكار منافس قوي في مجال سيارات السيدان عالية القدرة. بفضل المعدات الجديدة والزيادة الطفيفة في القوة، تظل RS7 منافسة قوية في قطاع السيارات السيدان الرياضية. ونتيجة لذلك، حلت في المركز السادس في قائمة أفضل 10 سيارات سيدان، وفقاً لرتبة قوتها.

كاديلاك CT5-V بلاك وينج 2024

تبلغ قوة المحرك حوالي 700 حصان، ونحن الآن في منتصف القائمة فقط. في أي عالم نعيش حيث لا تُعتبر السيارة ذات المحرك V-8 سعة 6.2 لتر المزود بشاحن توربيني بقوة 668 حصانًا هي الأقوى المتاحة؟ بلاك وينج تتسارع إلى ستين ميلاً في الساعة في ثلاث ثوانٍ دون إعاقة الدفع الرباعي، وهي السيارة الوحيدة المتاحة بناقل حركة يدوي، وهذا ما يجعلها مثيرة للإعجاب.

محرك

محرك V-8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر

الانتقال

ناقل حركة يدوي 6 سرعات/أوتوماتيكي 10 سرعات

قوة حصان

668 حصان

عزم الدوران

659 رطل قدم

خط القيادة

الدفع الخلفي

0-60 ميل في الساعة

3.4 ثانية

السرعة القصوى

200 ميل في الساعة

كاديلاك تحتل المركز الخامس بين أقوى سيارات السيدان المتاحة، وتسعى جاهدة لتلبية رغبات الناس. يأتي محرك V-8 فائق الشحن مع صوت عادم قوي يجذب الانتباه. إذا كنت تبحث عن العضلات الأمريكية تحت الغطاء، فإن كاديلاك الكبيرة ستكون خياراً مثيراً بوجود محرك V-8 فائق الشحن الوحيد في فئتها. إنها سيارة سيدان كبيرة، بناقل حركة يدوي، ودفع خلفي، وقدرة هائلة. ماذا يمكن أن يرغب السائق فيه أكثر من ذلك؟

بورشه باناميرا توربو إي هايبرد 2024

في عام 2024، تم إطلاق سيارة بورشه باناميرا الجديدة كليًا، والتي تتميز بالقوة الهائلة في طراز Turbo E-Hybrid. يتم استكمال محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر بمحرك كهربائي لينتج ما مجموعه 670 حصانًا. وبفضل هذه القوة، تتسارع السيارة من الصفر إلى ستين ميلًا في الساعة في ثلاث ثوانٍ فقط، وتصل إلى سرعة نهائية تبلغ أقل من 200 ميلاً في الساعة. إنها خطوة رسمية نحو عالم السيارات السيدان الفائقة.

محرك

محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر + محرك كهربائي

الانتقال

8 سرعات أوتوماتيكية

قوة حصان

670 حصان

عزم الدوران

685 رطل قدم

خط القيادة

الدفع الرباعي

0-60 ميل في الساعة

3.0 ثانية

السرعة القصوى

196 ميلا في الساعة

يمثل الطراز الجديد استراتيجية جديدة للشركة المصنعة للعودة إلى ساحة المنافسة. وبفضل Panamera Turbo E-Hybrid، تتمكن من فعل ذلك بشكل ممتاز بفضل محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر الذي يعمل بالكهرباء ويولد قوة 700 حصان. وبفضل هذا، تستطيع الوصول إلى سرعة ستين ميلاً في الساعة وتحقيق سرعة قصوى مذهلة، مما يبرز اختصاصية بورشه، ولا تزال Panamera تجسد ذلك بشكل ممتاز إلى حد كبير.

مرسيدس AMG C 63 S E-Performance موديل 2024

سيارة AMG C-Class كانت دائمًا معروفة بقوتها الهائلة مقارنة بمنافسيها، ولكن الآن تفوقت بشكل كبير على BMW M3 CS بفارق يصل إلى 130 حصانًا تحت غطاء المحرك والبطاريات. تصل قوة النظام الكلية إلى 671 حصانًا وعزم دوران مثير يصل إلى 752 رطلًا قدمًا، مما يجعلها تتسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 3.3 ثانية دون أي دراما تذكر.

محرك

محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر + محرك كهربائي

الانتقال

9 سرعات أوتوماتيكية

قوة حصان

671 حصان

عزم الدوران

752 رطل قدم

خط القيادة

الدفع الرباعي

0-60 ميل في الساعة

3.3 ثانية

السرعة القصوى

174 ميلا في الساعة

 من الصعب تصديق أن الفئة C المتواضعة يمكن أن تتحول إلى وحش متعطش للسرعة. الحصول على المركز الثالث بين أقوى سيارات السيدان في العالم ليس بالأمر السهل، ولكن بطريقة AMG الاعتيادية، تمكنوا من جعل C63 غير مقاومة تمامًا. قد لا يتفق الجميع على اختيار نظام النقل، ولكن لا يمكن إنكار أن 671 حصانًا و3.3 ثانية للوصول إلى 60 ميل في الساعة ليست بالقدر الكافي لإثارة اهتمامك حقًا.

أداء مرسيدس AMG S 63 E 2024

سيارة S-Class ذات 800 حصان تعتبر مذهلة بالفعل. بفضل 791 حصان وعزم دوران يصل إلى 1055 رطلًا قدمًا، فإن أداء سيارة S63 E Performance لا يُشكك فيه. تتسارع السيارة الضخمة إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.2 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 180 ميلاً في الساعة.

محرك

محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر + محرك كهربائي

الانتقال

9 سرعات أوتوماتيكية

قوة حصان

791 حصان

عزم الدوران

1,055 رطل قدم

خط القيادة

الدفع الرباعي

0-60 ميل في الساعة

3.2 ثانية

السرعة القصوى

180 ميلا في الساعة

في قائمتنا، تأتي أول سيارة برقم عزم دوران مذهل يتكون من أربعة أرقام. لم تكن الفئة S أبدًا الأكثر قوة، على الرغم من كبر حجمها وثقل وزنها. يمكن للشخص أن يفترض بسهولة أن الفئة S تستحق رقم قوة أكبر للحفاظ على حماس AMG الكبير، ولكن هل حقًا تكون القوة الحصانية مهمة في مثل هذه السيارة؟ S 63 ليست مكانًا محتملاً لشركة AMG لإطلاق الوحش الهجين بالكامل + V-8 الذي ابتكرته، ومع ذلك، فإن التصنيف ضمن قائمة أفضل 10 لدينا ليس سيئًا على الإطلاق، خاصةً مع وفرة من الراحة المحيطة.

أداء سيارة مرسيدس AMG GT 63 SE موديل 2024

AMG تقدم سياراتها الكهربائية التي تجمع بين محرك V-8 سعة 4.0 لتر ومحرك كهربائي لإنتاج أداء مذهل. GT 63 SE Performance تتصدر بقوة 805 حصان، مع رقم عزم دوران يصل إلى 1082 رطل قدم. هذه الأرقام تظهر تحولا مثيرا في صناعة السيارات نحو القوة الكهربائية، وAMG تضيف المزيد من الإثارة من خلال استخدام تقنيات هجينة مبتكرة.

محرك

محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر + محرك كهربائي

الانتقال

9 سرعات أوتوماتيكية

قوة حصان

831 حصان

عزم الدوران

1,082 رطل قدم

خط القيادة

الدفع الرباعي

0-60 ميل في الساعة

2.9 ثانية

السرعة القصوى

196 ميلا في الساعة

 بفضل الحصانة القوية والعزم الهائل للدوران، تعتبر سيارة AMG GT 63 SE Performance قوة لا يمكن تجاهلها. وتترجم قوتها وعزم دورانها الشديد إلى سرعة تصل من صفر إلى ستين ميلاً في الساعة خلال ثانيتين فقط، وهو إنجاز هندسي لا يمكن إنكاره، خاصة مع الوزن الهائل لسيارات السيدان GT 63. تؤكد مرسيدس-AMG مرة أخرى أن صيغتها الثقيلة يمكن أن تكون فعالة للسيارة المناسبة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-